أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عضو وفد صنعاء ناصر محفوظ: الامارات لن تغادر اليمن الا بعد تدمير عدن

يمنات – صنعاء

قال عضو وفد “أنصار الله” في مفاوضات الكويت ناصر محفوظ لـوكالة “سبوتنيك، إنهم فوجئوا بالموقف الإماراتي، ودهشهم أن يعلن طرف واحد من التحالف إنهاء الحرب بشكل انفرادي.

وأضاف محفوظ “أعتقد أن خلافات بدأت تظهر على السطح وأيضا أعتقد سقوط الطائرات الإماراتية في عدن سببا في القرار، وهم يريدون أن يغادروا بعد تدمير عدن، ولكنهم لم ينسحبوا فهم محتلين محافظة حضرموت ومتواجدون في عدن ويتحكمون فيها ويطردون اليمنيين منها،  وإذا كان انتهاء الحرب عندهم معناه أنهم يجلسون في مناطقنا فنحن لا نعتبره انتهاء للحرب ولكن تكريس للاحتلال السعودي الإماراتي وإن كانوا جادين في ذلك فهي خطوة جيدة”.

وأشار محفوظ للمصدر، الإمارات لم تقدم أي شيء للمفاوضات ومستبعدة من هذه المفاوضات ولكنها تعقد الأمور، “ولكن طالما تحدثوا أن حل الأمور سيكون سياسيا فسننتظر ماذا يقدمون.”وأعلن محفوظ أن الحرب تتباعد الآن وأنهم بدأوا يتكلمون في المفاوضات في أمور حساسة جدا، وتوقّع أن يتم الوصول إلى شيء إيجابي خلال الأيام القادمة.

وتمنى محفوظ أن تنتهي الحرب على اليمن، وأن تنتهج السعودية وباقي دول التحالف نهج الإمارات إن كانت جادة، لأنهم في النهاية سيجدون أنفسهم قد خسروا كثيرا.    

زر الذهاب إلى الأعلى